الرئيسية
الرئيسية
من نحن
أهداف الاتحاد
أجهزة الاتحاد
الدول الأعضاء
عضوية الاتحاد
أنشطة الاتحاد
الحياة البرية في الوطن العربي
الخدمات الاستشارية والعلمية
خدمة المجتمع
الموارد المالية للأتحاد
المشروعات
مطبوعات
معرض الصور
الإتصال بالأعضاء
إتصل بنا
مواقع ذات صلة
البحث





هل فقدت كلمة المرور؟
ما رأيك في الموقع
 

النعامة العربية هي نوع منقرض فرعي من جنس النعامة وكانت تعيش سابقاً في شبه الجزيرة العربية ولكن مع جفاف الجزيرة العربية اختقت من المناطق الصحراوية كمنطقة الربع الخالي. وقد شوهدت هذه النعامة لآخر مرة في عام 1918 في صحراء النقب.
 
من الحيوانات المعرضة للإنقراض حيوان وحيد القرن طباعة ارسال لصديق
وحيد القرن (ويسمى أيضا كركدن و خرتيت وبالأنكليزية Rhinoceros) من الحيوانات الكبيرة الضخمة، ويعيش في قارتي أفريقيا وآسيا.

اتخذه السودان رمزا وطنيا لدى الإستقلال، ليتخلى عنه لاحقاً.

عام 1970 اختفى من العالم أكثر من 90 في المائة من رؤوس الحيوان المعروف باسم وحيد القرن. إن هذا الحيوان يُقتَل أساسا للحصول على قرنه الذي يستخدم، في وصفات العلاج الشرقية التقليدية، لتخفيف وطأة الحميات. كما يُنحت قرنه في بعض البلدان لصنع خناجر شعائرية وتُستخدم كذلك جلوده وحوافره، إلى جانب أجزاء أخرى من جسمه، لأغراض علاجية شتي.

عاش في افريقيا نوعان من وحيدي القرن الكبيرة والتي يوجد على انفها قرنان كبيران وحادان . في افريقيا قاموا باصطياد وحيد القرن من اجل لحمه وجلده السميك وكذلك " رياضة " ( كيف يمكننا ان نعتبر قتل الحيوانات الغير ضارة للانسان "؟ انا لا افهم ذلك )
وحيد القرن العريض الشفة والذي يسمى ايضا وحيد القرن الابيض ابيد تقريبا على يد الصيادين . قبل حوالي مئة سنة اقيمت في جنوب افريقيا محمية اومبوليزي لكي تحافظ على وحيد القرن العملاق , والتي تصل ابعاد معطيات حجمها الى معطيات وحيد القرن الهندي قبل 3. عاما كان في اومبوليزي اكثر من 6.. وحيد قرن عريض الشفة وبدأوا بنقلها الى محميات اخرى في افريقيا . بالرغم من ندرة وجود هذا النوع من وحيد القرن في العالم ,

اليوم توجد في جميع انحاء العالم اكثر من 5... وحيد قرن عريض الشفة غالبيتها موجودة في حدائق الحيوان


اكثر انواع وحيد القرن انتشارا في العالم كان في الماضي وحيد القرن الافريقي المعروف باسمائه وحيد القرن الشائع ووحيد القرن الاسود ( بالرغم من انه رمادي ) قبل 5. سنة عاش في افريقيا اكثر من 2.,... وحيد قرن اسود
 
< السابق   التالى >
© جميع الخقوق محفوظه للإتحاد العربي لحماية الحياة البرية | www.afwp.org