الرئيسية arrow من نحن
الرئيسية
من نحن
أهداف الاتحاد
أجهزة الاتحاد
الدول الأعضاء
عضوية الاتحاد
أنشطة الاتحاد
الحياة البرية في الوطن العربي
الخدمات الاستشارية والعلمية
خدمة المجتمع
الموارد المالية للأتحاد
المشروعات
مطبوعات
معرض الصور
الإتصال بالأعضاء
إتصل بنا
مواقع ذات صلة
البحث

المها العربي هو حيوان من جنس البقر الوحشي ، ويُعرف في منطقة الخليج العربي باسم " الوضيحي " ، لكونها واضحة الرؤية ، حيث أن لونها أبيض قريب من الفضة في لمعانه. وللمها العربي عيون واسعة وجميلة كثيراً ما تغنى بها الشعراء
 
من نحن طباعة ارسال لصديق

الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية هو هيئة عربية غير حكومية تتولى معاونة الجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية بتعزيز التكامل العربي في مجال حماية الحياة البرية والحفاظ على هذه الثروات الاقتصادية من التبديد أو الإهدار ، وذلك وفقاً للتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

وأُنشئ هذا الاتحاد وفقاً للائحة النظام الأساسي الموحد للاتحادات العربية النوعية المتخصصة واتفاقية الأحكام الأساسية لها ، والتي تم إقرارها بمعرفة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دور الانعقاد الثامن والثلاثين (القرار رقم 820/د38 بتاريخ 2/12/1981). وقد صَدَّقت جمهورية مصر العربية على اللائحة والاتفاقية بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 103 لسنة 2006 وتصديق مجلس الشعب عليها. وتم إيداع وثيقة التصديق بالأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في أغسطس 2006.

وقد وافق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته رقم 84 بتاريخ 6/12/2006 على طلب الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية بشأن الانضمام إلى الاتحادات العربية النوعية المُتخصصة العاملة في نطاق المجلس ، وذلك طبقاً لقرار المجلس رقم 1324/د84.

ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية وله الأهلية الكاملة لمزاولة أعماله وتحقيق أهدافه ، كما يتمتع الاتحاد باستقلال إداري ومالي ، ويتمتع مقر الاتحاد في القاهرة وفروعه ومكاتبه بالمزايا والحصانات المنصوص عليها في اتفاقية مزايا وحصانات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وكذلك وفقاً لما يتم الاتفاق عليه مع الدول المعنية.

وكذلك يتمتع كلٌ من: أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمجلس الاستشاري والأمانة الدائمة ورؤساء فروع ومكاتب الاتحاد بالمزايا والحصانات المنصوص عليها في اتفاقية مزايا وحصانات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وكذلك وفقاً لما يتم الاتفاق عليه مع الدول المعنية.

 
© جميع الخقوق محفوظه للإتحاد العربي لحماية الحياة البرية | www.afwp.org